منتدى كل شاب وكل فتاة فى حاجة إلى من يأخذ بأيديهم إلى طريق الخير
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 مكافحة الفقر ومحاربته من أعظم أوجه العمل الخيرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: مكافحة الفقر ومحاربته من أعظم أوجه العمل الخيرى   الأربعاء 1 يوليو - 12:04:17


بسم الله الرحمن الرحيم

عُرف المسلمون بحب الخير والسعي إليه، والأعمال الخيرية ليست مستغربة فى العقيدة الإسلامية التي ندين بها والحمد لله ، تحث في كل مصادرها بل وفي قمة هذه المصادر القرآن الكريم ، والسنة النبوية المطهرة ، على فعل الخير، وتعد كل الفاعلين للخير بالثواب في الدنيا والآخرة.

ومن أهم أهداف العمل الخيري ، وهو مكافحة الفقر ومحاربته أينما وجد فى بلاد المسلمين ولعل من أهم الأساليب الناجحة للقضاء على الفقر ،ضمان وجود عمل للفقراء وذلك بتدريبهم على مختلف المهن والأعمال التي في استطاعتهم القيام بها، إذ أن إيجاد عمل للمحتاجين من الرجال والنساء سوف يضمن للشخص حياة مستقرة في الجوانب المادية والأسرية، بحيث تكون الأولوية لضمان وجود عمل أو مهنة مدرة لدخل منتظم . ثم يأتي بعد ذلك دور صناديق المساعدة مثل المساعدة على قيام المشروعات الصغيرة أو الزواج إذ أن الأسرة التي تتكون من زوج وزوجة لا يعملان محكوم عليها بالفشل أو على الأقل عدم توفر عمل للزوج .

كما أن الاهتمام بإيجاد أعمال للأيتام وللمعاقين وللتائبين من المخدرات ولمن انتهت عقوبة سجنهم كل هؤلاء وغيرهم ممن تسعى الجمعيات الخيرية لمساعدتهم قد يتحولون إلى فقراء إذا لم تؤمن لهم فرص التدريب والتعليم خصوصاً في المجالات المهنية التي تؤدي بهم إلى أعمال ووظائف ومهن تتناسب مع قدراتهم وتؤمن لهم ولاسرهم دخلا ً ثابتاً ومنتظماً.

يجب أن نقف جميعاً أفرادا ً وجماعات سواء مع القطاع الخاص أوالجمعيات الخيرية التابعة للدولة في مكافحة الفقر والقضاء عليه قبل أن ينتشر في مجتمعنا وتتفشى معه الجريمة والدعارة والجهل والمرض.، ولا نقف مكتوفى الأيدى أو موقف المتفرج أو عدم التعاون مع كل تلك القطاعات في تنظيم العمل الخيري.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khair.ahlamontada.com
islam



عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 29/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: مكافحة الفقر ومحاربته من أعظم أوجه العمل الخيرى   الخميس 2 يوليو - 6:22:03

ماشاء الله الكلام جميل جداً ولكن كيفية إيجاد عمل لتلك الفئة تظل هي العائق الأكبر خاصةً في البلدان التي لا يستطيع قاطنوها من ذوي الخبرات والكفاءات إيجاد فرص عمل لأنفسهم......وحتى مع التدريب والتأهيل تظل توفير فرص للعمل أمنية بعيدة المنال.....لعلكم رأيتم في بعض البلدان مثل مصر يكون سائقو عربات الأجرة(التاكسي) من أرباب الشهادات العليا كالطب والهندسة!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مكافحة الفقر ومحاربته من أعظم أوجه العمل الخيرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خير :: المنتدى الخيرى :: منتدى اعمال الخير :: منتدى الصدقة الجارية-
انتقل الى: